متابعة مدير المديرية امتحانات الشهادة الإعدادية الدور الأول للعام الدراسى 2022-2023 لمدرسة مصطفى كامل الإعدادية - التابعة لإدارة البساتين التعليمية

متابعة مدير المديرية امتحانات الشهادة الإعدادية الدور الأول للعام الدراسى 2022-2023 لمدرسة مصطفى كامل الإعدادية -  التابعة لإدارة البساتين التعليمية

تفقد الأستاذ / أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير المديرية 
صباح اليوم الأحد الموافق 22-1-2023

لجنة مدرسة مصطفى كامل الإعدادية المشتركة لإدارة البساتين التعليمية
وكان في استقبال سيادته الأستاذ / جمال سلطان مدير عام إدارة البساتين التعليمية .

وأطمأن على سير اللجنة الإمتحانية وأدى الأمتحان باللجنة ( 366) طالب فى (18) لجنة .

كما أطمأن سيادته على أداء الطلبة للأمتحان و سألهم عن مادة الدراسات الإجتماعية أمس وأجابوا إنهم تمكنوا من الأجابة وأن الإمتحان شمل جميع أجزاء المنهج .

وقد أدى طلاب الشهادة الإعدادية الأمتحان اليوم الفترة الأولى فى مادة الجبر من الساعة9:00 الي 11.00
الفترة الثانية : تربية فنية
من الساعة 11.30 الي 1.30

حيث جاءت ورقة إمتحان مادة الجبر والإحصاء واضحة ومنسقة والطباعة جيدة وجاءت صياغة الأسئلة سليمة من الناحية الفنية واللغوية ومحددة ومتدرجة من الأسهل وشملت الأسئلة جميع أجزاء المنهج ومطابقة للمواصفات الواردة من المركز القومى للإمتحانات ، وتنوعت الأسئلة مابين مقالى وموضوعى وجاءت الأسئلة مناسبة للوقت من حيث الإجابة والمراجعة .

كما جاءت ورقة التربية الفنية متطابقة للمواصفات الفتية والطباعة واضحة وجاءت صياغة الأسئلة متطابقة للمواصفات الورقة الأمتحانية شملت الأسئلة على عدة محاور من المنهج ( ثقافة، تصميم ، تذوق ،أشغال) فنية. كما جاءت الأسئلة متنوعة مابين أختيار من متعدد (صواب وخطأ) وكانت الأسئلة مناسبة للوقت .

كما تابع مدير المديرية لجان أمتحانات الصف الثاني الثانوى بمدرسة أسماء بنت إبى بكر الثانوية بنات التابعة لإدارة البساتين التعليمية وعددهم ( 66) فى (4) لجان
وأدى الطلاب اليوم الأمتحان فى مادة اللغة الثانية
وجميعهم تمكنوا من الدخول على التابلت من بداية الأمتحان .

حيث تفقد سيادته أعمال الكنترول فى المدرستين ووجه لرؤساء اللجان بضبط النفس وحسن التعامل مع المعلمين و الألتزام بضوابط الأمتحانات وعدم أصطحاب الطلبة للهاتف المحمول وأتخاذ الأجراءات الأحترازية.

كما شدد مدير المديرية على توفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الأمتحانات دون أى معوقات .

وأكد على ضرورة مراعاة الدقة فى العمل لصالح الطلاب و الالتزام بتعليمات رئيس اللجنة و رؤساء الحجرات مشددا على عدم أصطحاب التليفون المحمول نهائيا داخل اللجنة .

كما أثنى مدير المديرية على العاملين بلجنة النظام والمراقبة وعلى الجهد المبذول و الأداء المتميز. ، لافتا إلى التأنى والدقة فى أعمال المراجعة والرصد حتى يحصل كل طالب على حقه.

وأوضح سيادته أن أعمال كنترول الشهادة الإعدادية تسير بصورة منتظمة حيث تتم مراجعة كراسات الإجابة ورصد الدرجات بصورة منتظمة وبدقة عالية مع المتابعة الجادة والمنتطمة لرئيس الكنترول لجميع أعضاء الكنترول مؤكدا على الإلتزام بالمواعيد صباحاومساء.

وسأل العاملين فى الكنترول عن اى مشاكل أو عقبات تعوقعم أثناء العمل لتفاديها والعمل على حلها .

وأكد مدير المديرية على تواجد غرفة عمليات بالمديرية وربطها مع غرفة عمليات الإدارات التعليمية للمتابعة والتواصل مع اللجان بالإدارات التعليمية لحظة بلحظة .